نادي عبداللطيف جميل لكبار السن

﴿ وَبِٱلْوَٰلِدَيْنِ إِحْسَـٰنًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ ٱلْكِبَرَ أَحَدُهُمَآ أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّۢ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ﴿٢٣﴾ وَٱخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ ٱلذُّلِّ مِنَ ٱلرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ٱرْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِى صَغِيرًا ﴿٢٤

Picture1_edited_edited.png

"... كن لطيفًا مع والديك. إذا بلغ أحدهما أو كلاهما شيخوخة معك ، فلا تقل لهما كلمة ازدراء أو تأنيب لهما ، بل قل لهما كلمة كريمة. وتصرف معهم بتواضع في الرحمة ، وقل: "ربي ارحمهم ، لأنهم كانوا يهتمون بي وأنا صغيرة".

 

(17: 23-24).

Picture7.png

  ماهو

برنامج نادي كبار السن بمستشفى عبداللطيف جميل؟

ماذا لو قلنا لك أن والديك أو أجدادك يمكنهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتسكع مع أصدقاء في سنهم للقيام بأنشطة صحية مثل الرسم؟ أم البستنة؟ أن يكونوا في المنزل في الوقت المناسب لتناول شاي العصر معك؟

  في المملكة العربية السعودية 86.5% من كبار السن يعتمدون على رعاية أفراد الأسرة ، ونحن هنا لمساعدتك في الحفاظ على هذا التقليد الجميل ، مع تعزيز الأنشطة اليومية لأحبائك. في نادي كبار السن بمستشفى عبد اللطيف جميل ، يمكن لأحبائك الاستفادة من برنامج إعادة التأهيل البدني الكامل والتواصل الاجتماعي والحفاظ على صحتهم من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً

يمكن لكبار السن الاستفادة من المتابعة المستمرة للعلامات الحيوية من قبل فريق مؤهل من الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية والممرضات. تم تجهيز برنامج كبار السن بورش عمل وتمارين جماعية والمزيد من الخيارات  المتاحة و القابلة للتخصيص لتلبية احتياجات

Picture8.png

لماذا

تنظم الى نادي عبداللطيف جميل لكبار السن؟

مستشفى عبداللطيف جميل  هو المركز الوحيد في جدة الذي يوفر مرافق إعادة التأهيل البدني لخدمة كبار السن بطريقة شاملة. حيث يمكن لأحبائك الاستفادة من العلاج الطبيعي اليومي ، والعلاج الوظيفي ، والتغذية والمزيد مع فريق كامل من الأطباء والممرضات مع الحفاظ على التركيز على العافية بدلاً من الرعاية المركزة.

 

بدأ هذا المستشفى بقصد أن يكون منزلاً للشيخ عبد اللطيف جميل نفسه. فمنذ يوم تأسيسه كانت مهمته إعطاء أحبائنا الرعاية التي يستحقونها. تم تصميمه ليسهل على الأشخاص الذين يعانون من قيود في الحركة الالتفاف حوله ، ولتوفير هيكل لمنح كبار السن الاستقلالية التي يحتاجون إليها.

1. الحفاظ على الاستقلالية.

 

جميعنا لا نريد شخصًا يملي علينا كل خطوة وكذلك والدك ! من خلال تقوية العضلات وتمرين عقولهم ، سيتمكن كبار السن من اكتساب الاستقلالية الذي يسعون إليها في مجموعة متنوعة من الأنشطة للاختيار من بينها والاستمتاع مع الأصدقاء بشكل مستقل. برنامجنا الذي يحاكي ساعات العمل سيمنح كبار السن الوقت الذي يحتاجون إليه بمفردهم لبناء روتين مستقل.

 

 

 

 

2. تعزيز القدرات البدنية.

نبدأ في فقدان 5٪ من كتلة عضلاتنا كل عقد بعد بلوغ سن الثلاثين! لكننا هنا لنقدم لك الدعم الذي تحتاجه للحفاظ على الدافع. لذلك ، من خلال الجمع بين العلاج الطبيعي والعلاج الوقائي ، سينضم إليك جدك في رياضة الجري الصباحية مرة أخرى. نحن مجهزون لمساعدة الزوار الذين يعانون من أمراض جسدية ناجمة عن الإصابات وكذلك كبار السن على استعادة الثقة بعد السقوط ، أو ببساطة دعم كبار السن بشكل رئيسي للحفاظ على الدورة الدموية الصحية من خلال تدليك التصريف اللمفاوي.

3. تثقيف مقدمي الرعاية.

بالإضافة الى دعم كبار السن ، فإننا نوفر اجتماعات عائلية وجلسات تعليمية. نرحب بالعائلات للانضمام إلى الأنشطة الأسبوعية وطرح الأسئلة والنصائح حول كيفية تجهيز الأسرة بشكل أفضل وكيفية تقديم الدعم الأفضل لكبار السن لعيش حياة صحية

4. اصنع ذكريات.

إرهاق مقدمي الرعاية حقيقي. دعنا نمنح أسرتك الاهتمام الذي يحتاجون إليه حتى تستمتع بصحبة بعضكما كل مساء.

جلسة حرفية لتحسين التدهور المعرفي بمستشفى عبد اللطيف جميل

5. تشجيع الاتصالات.

نحن أقوى من حيث العدد. تظهر الدراسات أن الشعور بالوحدة أكثر خطورة من التدخين. إذن ، هل مسيرتك مع جدك على الكورنيش كافية حقًا؟ تتنوع الأنشطة الترفيهية الجماعية لدينا من جلسات الفن الهندسي للفن جميل إلى حفلات الشواء والعود إلى تاي تشي. ما هو أفضل من يوم آمن خالٍ من الهم مع الأصدقاء؟

6. تأخير التدهور المعرفي.

 

سواء كان أحد كبار السن أو أحد أفراد أسرتك يعاني من مرض الزهايمر أو ببساطة حريص على التخلص من نسيانه فقط مهده ، فإننا نخصص خدمتنا لك. يحافظ معالجونا على تدفق السوائل الذهنية لديك ، كما تحافظ جلسات التمارين الجماعية لدينا على ضخ الدم إلى أدمغتنا بالتوازن مع برنامج الترفيه الصحي ، سيتمكن والدك من الاحتفاظ بذكرياتك العزيزة معًا إلى الأبد.

 " الخالة عزيزة "

من كبار السن المقيمين بمستشفى عبد اللطيف جميل 

" المكان الذي أحبه كثيرًا هنا [تحت فتحة السقف في منتصف المستشفى] لأن الجميع هنا أصدقاء مقربون. كانت أكثر الأيام التي استمتعت فيها في مستشفى عبداللطيف جميل هي زيارة المركز التجاري والاحتفال بالعيد الوطني.                                                                                                       

                                                                                         

" لم يترك [عبد اللطيف جميل] أي شخص يغادر دون حل مشكلته ؛ كان حكيمًا في علاج الناس ؛ وعندما يغضب مني ، كان ينصحك 'الله يوفقك'. كنت أسأل: 'عملت في مشاريع في جميع أنحاء العالم ؛ أمريكا ومصر وبريطانيا وأود فقط أن أعرف كيف؟ أجاب: "بالصدق وبجدارة بالثقة" ، كنا نسافر إلى فرنسا وسويسرا وبريطانيا ، ثم قال: "لماذا لا نبدأ دار للمسنين وندوام معاهم؟ " كل ما كان يهتم به هو التطور ؛ لقد كان متعبًا من التفكير فيه                         "   

"العم أحمد"

الممرض الشخصي للشيخ عبد اللطيف جميل

 " العم فؤاد "

من كبار السن المقيمين بمستشفى عبد اللطيف جميل 

"عندما أحضرني ابني إلى هنا لأول مرة منذ 3 سنوات ، كنت مرتبكًا ومتشككًا. الآن أشكر الله أن ابني أحضرني إلى هنا. أنا متحمس لأتمكن من المشي مرة أخرى. أكثر ما أحب فعله في المستشفى هو الاستماع إلى صوت نقيق الطيور. حقيقة أن المستشفى بأكمله يقع على مستوى واحد يساعدني على التحرك بشكل مستقل بشكل أفضل. أيضا ، المساحات الخضراء المحيطة بالمكان

                                                                                        "

  

                                                                                                                                                                 

داخل مستشفى عبد اللطيف جميل

Abdul Latif Jameel's Seniors' Club

﴿ وَبِٱلْوَٰلِدَيْنِ إِحْسَـٰنًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ ٱلْكِبَرَ أَحَدُهُمَآ أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّۢ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ﴿٢٣﴾ وَٱخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ ٱلذُّلِّ مِنَ ٱلرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ٱرْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِى صَغِيرًا ﴿٢٤

Picture1_edited_edited.png

“... be kind to your parents. If one or both of them reach old age with you, do not say to them a word of disrespect, or scold them, but say a generous word to them. And act humbly to them in mercy, and say, ‘My Lord, have mercy on them, since they cared for me when I was small” .

 

(17: 23-24).

Picture7.png

 What 

is the ALJH  seniors

club programme?

What if we told you that your parents or grandparents can get regular exercise and hang out with friends their age doing healthy activities like painting? Or gardening? AND can be home in time for afternoon tea with you?

86.5% of seniors in Saudi Arabia depend on family members’ care, and we’re here to help you maintain this beautiful tradition, while simply boosting daytime activities for your loved ones. At Abdul Latif Jameel Hospital Seniors' Club, your loved ones can benefit from a complete physical rehabilitation programme, socialize, and maintain their health from 9am to 3pm.

Seniors can benefit from continuous biomonitoring of vital signs by a qualified team of doctors, healthcare providers and nurses. The programme is equipped with workshops, group exercising and more customizable options for their needs.

Picture8.png

Why 

Join the Abduilatif Jameel Hospital

Senior Club Programme?

ALJ hospital is the only place in Jeddah that provides physical rehabilitation facilities to serve seniors in a holistic way. It is the only place where your loved ones can benefit from daily physiotherapy, occupational the-rapy, nutrition and more with a full team of doctors and nurses while maintaining a focus on wellness rather than acute care.

 

This hospital started with the intention of being a home for Sheikh AbdulLatif Jameel himself; from the day it was formed it had the mission of giving our loved ones the care that they deserve. It was designed to make it easy for people with mobility restrictions to go around it, and to offer a structure to give the elderly the independen-ce they need.

1. Maintaining Independence.

We don't want someone dictating our every move and neither does your dad! By strengthening muscles and exercising their minds, seniors will be able to gain the independence they seek to have a variety of activities to independently choose from and to enjoy with friends. Our programme that mimics office hours will give your seniors the alone time they need to build independent routines.

 

 

2. Boost Physical Abilities.

 

We start losing 5% of our muscle mass each decade after turning 30! But we're here to give you the support you need to maintain motivation. So, by combining physical therapy and occu-pational therapy, your grandad will join you on morning jogs again. We are equipped to help visitors with injury induced physical ailments as well as seniors regaining confidence after a fall, or simply supporting seniors main-taining a healthy circulation with lym-phatic drainage massage.

3. Educating Caregivers.

Aside from supporting seniors we pro-vide family meetings and education sessions. Families are welcome to join weekly activities and to ask questions and advice on how to better equip the household and how to best support seniors’ live a life of wellness

4. Make Memories.

Caregi-ver fatigue is real. Let us give your family the attention they need so you can enjoy each others’ company every evening.

Arts & crafts session at ALJH

5. Encourage Connections.

We are stronger in numbers; studies show loneliness is more dangerous than smoking. So, is your walk with your grandfather on corniche really enough? Our group recreational activi-ties range from Geometric Art sessions by Art Jameel to barbeque and Oud nights to Tai Chi. What better than a safe- carefree day with friends?

6. Delay cognitive decline.

Whether your senior or loved one is struggling with Alzheimer’s or simply eager to nip their forgetfulness in the bud, we customize our service to you. Our therapists keep our mental juices flowing and our group exercise sessions keep your blood pumping to our brains. Balanced with a healthy recreation programme, your father will be able to keep your cherished memories together forever.

‘Khala Aziza’ Current Senior Residing at ALJH

"The place I love most is here [under the sunroof in the middle of the hospital] because everyone here we are all close friends. The days I most enjoyed at ALJH were the mall visit and National Day celebration. I spent my youth in Japan because my husband was working in the Saudi embassy there. The thing I loved most about Japan was its people and their kindness I used to speak Japanese 

                          ''

"He [AbdulLatif Jameel] didn't let anyone leave without solving their problem; he was wise when treating people; when he'd get upset with me, he would advise 'may God guide you'. I would ask: 'you worked on projects all over the world; America, Egypt, Britain, and I would just like to know, how?' He responded: 'honesty and trustworthiness’. We were traveling to France, Switzerland and Britain, then he suggested: 'why not start an elderly home and stay there ourselves?' All he cared about was development; he was tired thinking about it.                                                                                               " 

‘Aam Ahmad’ 

Sheikh AbdulLatif Jameel's Personal Nurse, and current ALJH nurse

‘Aam Fuad’ Current Senior Residing at ALJH

When my son first brought me here 3 years ago, I was confused and skeptical. Now, I think God that my son brought me here; I am excited to be able to walk again. What I love to do most in the hospital is listen to the sound of birds chirping. The fact that the entire hospital is on one level helps me move independently a lot better. Also, the greenery surrounding the place                                                                                                                    "

Inside ALJH